BIOGRAFI ROMO KH. M. MUNAWWAR ADNAN KHOLIL DALAM BAHASA ARAB




BIOGRAFI
KH. M. MUNAWWAR ADNAN KHOLIL
Pendiri Pondok Pesantren Daruttaqwa
Suci Gresik



بســم الله الرحمن الرحيــم
مختصر تر جمة الذليل محمد منوّر عدنان خليل

         هو ابن عدنان ابن عبد الرحيم رحمهم الله تعالى, وأمه عفوة بنت خليل بن قليوب بن عقلى بن شريف الدين المشهور بالسيد الصالح, لأنه يؤم فى الصلاة المكتوبة مع الجمعة بمسجد منيار على الإستقامة, وهو الذى دفن قريب محراب المسجد المذكور, رحمهم الله تعالى
وأم سيدتنا عفوة هي ماس عامة بنت مريم بنت امباه براجا بن أمباه سلبح بن أمباه جراغان بن أمباه أكغ ماس بن أمباه فنمبهان باكوس بن أمباه فاغيران سيداع رانا بن فغيران اكوغ سيد ماركى بن فغيران كاويس كوا بن فاغيران فضل الله, سنن فرافين بن فاغيران على سو ماديرا بن محمد عين اليقين : سنن كيرى رضى الله عنهم اجمعين.
والسيدة مريم بنت صحة بن عبد الجبار بن احمد بن فغيران سامبو بن ياهى جاكا تيغكير بنت ماس مرتسمة بن محمد قاسم "سنن دراجات"
وولد رحمه الله تعالى يوم الجمعة فون بعد صلاة العصر, الثانى والعشرين من رمضان سنة خمس وثلاثمائة وألف من المسمى بسوجى هى قرية من قرى قرشئ, الجاوى الشرقى, الإندونسى. إهـــ . وفى صغره يتر عرع ويتعلم ويتفقه فى دائرته عن حضرة والده السخى الشيخ محمد عدنان والعالم عبد الله فقيه والشيخ محمد أمين والشيخ أحمد رضى الله عنهم فى الفقه واللغة والصرف والنحو, وفى القراء عن الشيخ ابى ذر والشيخ مرشد, وفى غيرها عن حضرة جده العلامة الشيخ محمد خليل رضى الله عنهم, ومع ذلك فى صغره أنه يرعى الغنم, وينصر والديه فى شغلهما كل يوم, ومات والده رحمه الله تعالى وهو صغير, وكان والده محمد عدنان مسكين صالحا سخيا, لايأكل إلا من كسب يده, يزور يطوف على العلماء السلفى الصالحين يجد فى الإحسان إليهم, ويسألهم الدعاء إلى الله تعالى أن يجعله وأولده وأهله من الصالحين الفالحين السالمين فى الدين والدنيا والأخرة, أمين. توفى رحمه الله تعالى يوم الجمعة, الثلاثين من ميهى سنة اربع وسبعين وتسعمائة وألف من المسحى.
وكانت أمه اسيدة عفوة قد حملته إثنى عشر شهرا, وهى الصالحة السخيّة القاديرى النقشبندى طريقة, تقرأ القرأن, وبعد كل من الصلوات الخمس أنها تدعو إلى الله تعالى ان يحعلها ولو الديها ولأهلها وأولادها خاصة وللمسلمين عا مة من السالمين المر ضيين فى الدين والدنيا والأخرة. أمين.
وقبل تن يرتحل فى طلبه العلم إلى جاتى فوروا السرباى على العلامة الجامع المرشد العارف بالله محمد عثمان الإسحاقى, أنه رأى فى المنام أن النجم فى السماء ليلة البدر ينزل إلى حجره, فيشمه, وبعده يعود ذالك النجم إلى السماء, فيتنبه هو عن المنام والله اعلم بمرده.
يخدم رحمه الله تعالى شيخه وأهله سنوات.
ويتعلم فى معهده العلوم النافعات كالتفسير والحديث وغيرهما عشرين سنة, ولايأكل الطعام فيه الا غير ما فيه من الرز منذ عشر سنين. وفى ليلة من الليالى أنه رحمه الله زار الى ضريح السيد الزاهد المجاهد أستاذ الأولياء التسعة رادين رحمة الله سنن أمفيل رضى الله عنهم وإذا هو يخرج من ضريحه وينظر إليه ويدعوه, والله أعلم, وفى وقد أنه رحمه الله تعال زار قبور الأولياء فى الجاوى الشرقى شهرا, يمسى فيه بر جليه للتبرك إليهم, بأن يجعله الله تعالى هو ووالديه ولأهله كلهم من الصالحين المرضيين فى الدين والدنيا والأخرة.
نسأل الله تعالى أن ينفع هذا الكتاب لنا ولأهلنا ولوالدينا ولجميع المسلمين فى الدرين أمين. والله اعلم بالصواب  

 BIOGRAFI

ROMO KH. M. MUNAWWAR ADNAN KHOLIL
DALAM BAHASA ARAB


Yang diambil Dalam Kitab Tashfiyatul Khulub





Post a Comment

0 Comments